قصص وروايات عراقية

6
Public channel
Open in app
قصص وروايات عراقية
73
ياتنظيف ام احمد بس دخلتن شغلتجن شنوو لو هاي سوالف امج .. لاعمه مشتمل عمي ماجره النه وصخ هو وقديم فكعدنه نظف بي احنه وماجره ب٣٠٠والف يكول .. هناا الحجي مو اكول ام احمد مره فقيره ، وليش مشتمل وصخ ماعرف يدبر الكم واحد نظيف .. يكول لان بصف بيته عود ويأمن هيج علينه اكثر .. هاهيه عمي نفس ماوصيتج دير بالج على نفسج وعلى اخوانج واي شي يصير دك عليه اجيج ركض والله .. فدوه لعينج عمه ماعدنا غيرج والله بع ...
قصص وروايات عراقية
59
سكتت عفتها ومشيت اكمل شغل صعدت فوك انظف ، الشباك متهالك ، اشوف عمي بالحديقه لبس عباا وعمامه ، صحت مينا تشوف وياي .. انداريت عليها ولج هاي شنوو .. حجت مستغربه ..شكوو ؟! عمج لابس عمامه سيد ، ضحكت بابا شو ماكال انا ابن سيد ولا انتن علويات . خاف دارس بحوزه عمج .. ياحوزه قصدج شهاده ماخذها .. اي ماذكر بابا فد يوم كال احنه ساده او حجه بهل خصوص .. ترى عمج ماخذ شهاده ابتدائي منين اجته شهاده مو عمتي ...
قصص وروايات عراقية
14
لاياابوي شخاله بجيبي انا ، لمصلحت بناتج احجي ، خاف ميرتاحن هناا ، لا نرتاح انشالله ، شحلات الكعده يم امير المؤمنين ، من زمان هاويتها ، بس الله يرحمه لناظم ويسامحه ، الي خلانه نكطع رجلنه منااا .. المره ما احجت ولا ردت ، صاحت عذراء تعاي اخذي بنات عمج يرتاحن جوه ويبدلن .. صاحت مره ثانيه ماكو جواب ، عافتنه و مشت ليجوه .. شوي وطلعت ، وياها بنت تطلع بكد مينا ، جارتها جرر من ياختها ، صاحت هااي عذ ...
قصص وروايات عراقية
12
مساء الخيرات 🥀🥀🥀🥀 #قصةابن_الاجاويد أسماء: _٥_ #ابن_الاجاويد(رد الدين) #بقلمي_أسماء_ديمير اشوف كرار صاعد بالصدر يم عمي ، امي بصف شباك ومينا بالنص واني من جهه ثانيه اباوع لامي بزعل وعصبيه .. ولااهتمت الي وغلست عليه ، ماسكتت بجي ، كلت والله الا اصدع روسهم واصركعهم ، نوب اني دخت وهمه ولا يمهم تالي عمي نتر بيه وضل يحجي على عنادي وعفيه خلك الج بالبجي شنو انتي من طفله .. امي ضلت تكله مو كتلك ...
قصص وروايات عراقية
8
حاجاها يضحك شبيج ولج انتي احن مني قابل ، هذني عرضي وبحسبه بناتي ، بعيوني عود اذا مارتاحت يمي انا بيدي اجيبها الج ، ولا يهمها التفت علي يله فكيها بعد عمج .. وعد انا بيدي ارجعج لعمتج اذا ماهويتي ضلنه يمي .. سكتت صعدتني عمتي بالسياره ، وتبوس بيه وباخواني وتودع بينه وتبجي ، غلست على امي ولا ندرات عليها وتوصي بينه نخابرها بس نوصل واندك عليها اذا صار شي .. حاجيت مينا على غراضي بالبيت كالت عبيت غراضج ...
قصص وروايات عراقية
7
اندار عليها ونتر نسرين دزي على بنت اخوج ، تمشي يم امها لادوخين راسي خلي يلمن غراضهن هم يله مالي خلك سوالف نسوان وعنادهن ... عمتي عافتهم وطلعت ضايجه شافتني واكفه اسمع الهم ، جرت نفس ضايجه شسوي شسوي كوليلي عمه شبيدي .. درت عيوني اخفي دموعي ، همست ماريد اروح عمه متعوده هناا مارتاح اذا مابيتنه .. تقربت حضنتني وتمسح بدموعها هم حظكم هذاا حظكم حظ ابوكم .. سمعت صوت طبه باب معناه عمي طلع ، اجه عمي رضا ...
قصص وروايات عراقية
5
هاي امي اذا صدك راحت لهناك اني وين اروح ، قابل نفترك اني واخواني ، شمسويه الها قابل وتحجي عليه هيج ، غير بيت ابوي ماريد اطلع منااا .. اكو واحد يعوف بيته ومكانه واهله وناسه ويروح يم غرب ، شعدنا قابل يم عمي؟ زين اذا راحت صدك هنا شلون ، مينا تروح لو كرار ، اذا عندت ومارحت وياها خما اضل يم عمتي ، هم صعبه ، بلعت الغصه كوه شاابعه قهر .. غفيت بمكاني على الف فكره والف هم ، حسيت على غطى تخلى فوكي ، جر ...
قصص وروايات عراقية
2
لعد شعدناا هناك يمه شنو روحه كووه خما كوه ، مااطلع من بيت ابوي مااطلع ، تردين اصير عاله على غيرناا وناس تمنه لا والله .. تقدمت عليه تضربني وتغلط عليه ، شلون طلع صوتي مينا وكفت بينه ، تشاكفلي وهيه تغلط ، تردين تفلتين براحتج انتي ، والله رايحه هنااك من وراج ، لان ادري مااكدرلج يراداج زلمه يكسر ظهرك ادب سزز. صرخت بيها اطلع لوحدج اني واخواني مااروح والله .. شالت سراحيه كزاز بصفها وشمرتها علي لو م ...
قصص وروايات عراقية
6
هم ماكلت لاا صار اسابيع ماطالعه من بيت ، بس تريكت ب١٠ لبست وطلعت اشحط بكرار وياي الي يتعاجر من شيل العلاليك .. مريت للسوك تسوكت ، عبالي امر على عمتي بطريق رجعه ، بس مااضل وكت دنيا ظهر وحاره دنيا نار ، رجعت بسرعه للبيت ، شفت سياره حديثه باب بيتنه .. مو مال عمي ، مال عمي غير موديل ، استغربتها ، دخلت واني اتلفت عليها وعلى رقم مالتها ، تلج لج جنها جديده ، دخلت خليت مسواك بالمطبخ ... تلكتني مينا ت ...
قصص وروايات عراقية
7
مساء الورد متابعيني الكرام 🥀🥀🥀🥀 #قصةابن_الاجاويد أسماء: _٤_ #ابن_الاجاويد(رد الدين) #بقلمي_أسماء_ديمير تقدم عليه ، اني واكفه مثل الهبله .. حظني حيل وباسني ، عفست وجهي مضايقه ، باوعت لاامي مخنزر هيه ولا عبالك يمها ، اباوع عليها دايره وجها كامت لحيلها رحبت بعمتي ، الي وجهه مو احسن من وجهي .. كبل سالت عمي خير ابو احمد شو هناا هم دزو عليك .. لاياابه اني سالت عليهم من عرفت اليوم نتائج م ...
قصص وروايات عراقية
4
وامي تكوللها مجاي اسيطر على البيت بحدي ، واريد مصروف وراتب ناظم تاخر شاسوي يعني .. عفتهن متعاركات ودخلت لغرفه انام ، بهدومي نمت ، مينا واكفه بالباب تتسمع ، وتلوي بوزها كالت علكت بين امج وعمتج .. بس عليش هيج قابل شكوو هو هم عمنه ، تخاف علينه من المنيه باجر عكبه ، شبينه احنه ويجي هو يتكفل بينه .. سكتت حايره تباوع بعيوني .. كلام عمتي لاقدم ولا اخر امي هيه هيه ، وعمي كل سبوع ناط علينه ، احجي صدك ...
قصص وروايات عراقية
2
وكفت التفتت عليها ، منو جدام منو عمج هناا ، دفعتها وطلعت .. نوب لكيته كاعد بالصاله ولازم سبحه وامي كباله مغشايه بالعبا تسولف وياه ، و كرار كاعد يمهم .. دخلت ضايجه مخنزره على امي ، شافني عمي صاح هلا هلا بوياا شلونج عمي ، امج كالت مريضه شبيج بوياا شجاج .. ماحجيت وياه ، بس اباوع لاامي معصبه ، وضايجه انداريت عليه كتله ، عمو مو يكولون مره لازمه عده ، ملازم تحجي ويه رجال غريب .. شلون كاعد هنا يمنه م ...
قصص وروايات عراقية
2
امشي وتعثر مو واعيه ، اديه ترجف من اشيل شغله ، واكلي قليل كلش ، عمي وره سبعه ماشوفنه وجهه ابد ، بس ذب فلوس على كاونتر ماخذتها شمرتها بالمجر ماسحبت منها ربع ابد .. اخذ مصروف البيت من فلوسي ، ضامتهم حتى امي ماسالتها على مصروف البيت ، ردت تحس وتكول منين دناكل ونشرب ماكو .. طلعت للمطبخ اسوي ريوك داطلع اودي كرار لدوامه ، لزمتن ي دوخه كعدتني بالارض ، مو واعيه دنياا صفره ضباب يادووب اشوف .. بالرب ...
قصص وروايات عراقية
3
مينا طول فاتحه تفقد وترجع تصحه ، وجها انكلب ازرك من خوف والبجي شافته ، تسكت وتهدء ، مجرد ماتصرخ مره هيه تفز وياها تبجي ، طول عمرها ترفه على كوله بابا بس ماما تسمي ها ثوله .. كرار مااشفته امشي وادور عليه ، اختفه مالكيته اريد واحد بيهم احظنه وابجي ، واختلي بي داحزن زين ماكوو فاقدين كلهم ، كلمن بصفحه وكلمن بجهه مصدوم .. ايام فاتحه مرت بارده حيل ، بااارده ماكوو دفوو ، ماكو حنيه ، ماكوو من يطبط عليك ...
قصص وروايات عراقية
5
صباح الورد لاجمل متابعين 🥀🥀🥀🥀 #قصةابن_الاجاويد أسماء: _٣_ ابن_الاجاويد(رد الدين) #بقلمي_أسماء_ديمير فتحت باب مخروعه ، صوت امي جفلني بالزايد خلاني ماندل دربي ، فتحت باب على حيلها وطلعت ركض على بابا .. وكفت مصدومه من منظره ودمه سايح وهو مدد بالارض ، وراسه وشعره احمر ، امي لازمته وتعيط وتصيح بعمي يساعدها ديشيلوو ينقلو للمستشفه .. طلعت مينا وراي تصرخ ، وتشيل بابا وياهم ، اني من خوفه جمدت ...
قصص وروايات عراقية
4
عصبت راسي بخاولي من ريحه وكعدت اكطع كراعين ، للمغرب خلصناها ونظفناها ، وامي خلتها بجدر ضغط ابو القفل وياها نومي وراس بطل بكد جف الايد ورق غار و عود دراسين شوي كمون ، وخلطه سبع بهارات مادري منين تجيبها وتجيب وتكثر بهارات وتمطك بحلكها تضوك .. الواحد يحجي الحق امي محد يلحكها بالطبخ ، كضت عمرها هيه واهلها يطبخون بمحرم ، بالمواكب هريسه ، قيمه ، باجه ، كلشي يخطر على بال ، لحد ماوكعت بابا بيها بسبب ...
قصص وروايات عراقية
3
كعدت اني ومينا وجوهن صفره دخيلك ربي شبي ، مينا ضلت تبجي عليه .. هو شلون رجال الله يحفظه دره مال الله سبحان الله ميت عله بي سكر وضغط .. لل١٢ وماكو خبر منهم حتى نخاف ندك عليهم .. سدينه بوب البيت وكعدنه بحدنه ، شوي واندكت الباب نوب خفنه نطلع ، طلع كرار من باب مطبخ صاح منو ، سمعنه صوت امي ويله .. ركض فتحه الها دخلت وجهه احمر تعبانه، سالنها عليهم ، كالت صاعد ضغط عنده ، وضارب على دماغه يكولون جلطه ...
قصص وروايات عراقية
6
هو ماحجه بس وجهه مكلوب ضلت تشيل وياه وتساعده ، تحاول تخفف عنه لو تحظنه وتبوسه بكد الطلي وتحظن بي ترضي لاينقهر باله هاي شتحجيلها .. لل٨ ويله كملو هو وياها وبابا بالصاله مزنبر ، امي بالغرفه ماطلعت ، سويت عشه الهم بحدي ، دخلت مينا هيه وياه حالهم حاله عبالك عماله .. دخلو للحمام كتلهم نص ساعه وافرش العشى يادوب تسبحون ... فرشت وبابا كاعد مايتحاجه خفت اصيحه واكله راح اصب ، رجعت انقل العشا لكيته كاعد كب ...
قصص وروايات عراقية
5
اجسين نبض ؟؟! قابل اكله تعال اخطبني واصدمه .. لاحبي ليش تصدمي ، خلي هو يصدمج من يتخرج ، واهله يزوجو بنت عمه ، وابو يتكفل العرس ويخليج مثل جلب تعوين .. هااا .. والله مو يكول ماعدي ، بس اهله عدهم واذا خلو بالهم يزوجو همه يتكفلون بالعرس شخسران هوو .. يعني هسه اطلع اكله تعال اخطبني .. هو من يمه يجي قابل تعزمي عزيمه عليج شبيج .. هو كلي والله انتي بالي وبكلبي بس والله استحي اجي واني جيبي فارغ و ...
قصص وروايات عراقية
8
#ابن_الاجاويد - asmaa_demer #البارت الثاني - _٢_ ابن_الاجاويد(رد الدين) وكفت بصفها لزك وهيه ولااا يمها ، تجر نفس وتتحسر يااا شجاها هاي ، تقربت مدريت راسي وياها من الشباك ، لان اشوف بابا واكف وبصفه مازن ديخبطون خبطه بالطرمه .. ...
قصص وروايات عراقية
8
والله حياتنه حلوه وهادئ بس هذا غضب الله الي اسمه عمي موتنه .. ثاني يوم صبح ، اسمع صوت شغل بالطرمه ، كعدت افرك بعيني ، وصلت للمطبخ داشوف شكوو .. مينا واكفه بالتراك الاحمر والشعر البني فاتح على شكار منثور على جتاف ، وتباوع من البرده .. جيت اروح افززها بس كلت خاف بابا بره ويسمع عيطتها ويرزلنه .. تمشيت ليمها بهدوء دااشوف على شنو واكفه وتتفرج ، متعجبه شنو الي خاطف عيونها واكفه وكفه مثيره مال هيفاء ...
قصص وروايات عراقية
6
- ايع بعينج ابوج بحياته ماواصل هنااك ، شوداه اليوم وعمتج من صبح مغبشه علينه ، وجهه اصفر حق تعرفين شكو ماكوو .. - انتي فضوليه .. اني فضوليه لو هذه شغلات لازم نعرفها عن عمنه ، بس اهلنا ساكتين ومايحجون ترى حقنه احنه مو صغار .. - اووي شعليينه.. - كبر اعدلي حلكج شهل فهاوي .. باوعتلي بطرف عينها تكوي بشعرها ودير بوجها للمرايه .. راح يعطب ارحمي شوي ...
قصص وروايات عراقية
5
راح للسوك وجاب عشه واجه ، عمي لليل واجه من يم عمتي ، كضاها يمنه سبوع ورجع لكربلاء لمرته وجهاله ، بابا بوقتها شال المسواك والهدايه ونطاهن ليتامه .. امي ضلت فتره كالبه الوجهه عليه شلون سوه هيج ، حتى عمتي شالت غراضها ونطتهن للفقره ، تكول شمدرينه منين جايبهن بعمرنه ماسوينه شي يغضب ربنا ، على تالي وكت ناكل حرام .. لمن نسأل ماما تكول ابوج وعمتج مو وجهه نعمه ، عمج يشتغل قريب الحوزه والعالم من تنذر وينط ...
قصص وروايات عراقية
5
عكس مينا تاخذ سياره نفرات ربع ساعه وهيه بالمعهد .. دخلت كرار ورجعت اني دخلت لمدرستي ، دوامي كله وبالي يم عمي ، رجعت للبيت وكايده كرار وياي ، المشي وره مايخلص دوام متعب احس جسمي ينتهي من تعب . جان بابا يودينه ويجيبنه بالسياره ، وره ماباعها تبهذلنه ، شكول عليك يااعمي جعفر ، رجعت للبيت بس دخلت اشوف حذاء باب الصاله رفعت حواجبي خير يااطير .. اسمع صوت مو غريب عليه ، دخلت ومديت راسي اسمع .. صوت امي ...
قصص وروايات عراقية
5
دخلت للغرفه بسرعه ، مينا كاعده تقره ماتحركت ولا كامت ، ولج تعاي شوفي شنو صاير بره .. كالت بفهاوه شكوو .. - بابا تمالخ ويه عمو الا شوي يضربه ، حجت باستغراب :- هذا منو يضرب بابا معقوله ؟! -'اي والله ولج وجهه دعه دم احمر من العصبيه ، هذا عمج فد يوم يجلطه لبابا - هم عمج عووذه ...
قصص وروايات عراقية
5
ماحجيت بس الرجفه ماتركتني ، احس عضامي صكن عليه ، شنو مصيري ، هم احد من اهلي راح يجي يدور عليه ، لو يلزملي محامي لو كلها تتبره مني ، تذكرت اختي مينا شلون بيها هيه هم ، هيه من هاي وهاي ممدبره نفسها ، شلون راح تعيش وتصمد بحدها وياها جاهل صفت لابيت ولا رجال ولا شغل ، دنجت راسي بيمن حايره حيري بروحج انتي بالاول ، شوفي نهايتج وين راح تصير وعلى ايد.منو فكري بنفسج ، دموعي تجمعن بعيوني من الوحده والخوف ...
قصص وروايات عراقية
15
#ابن_الاجاويد قصه عراقيه حقيقيه ... مابين فتاه يتيمه ورأئد في مكافحه ... #asmaa_demer ابن الاجاويد - #مشاهد من قصه قد الكتابه - السُوالف كُلها تگضي وتُبقى سالِفتي طويلهَ وهَمي ما سُولفته لاحَد خاف يحسِبني أشتكيّله نايمه بفراشي واحوص ، ياربي اريد اكوم اروح للحمام مثانتي راح اطك بس اخااف ...